الغريبة ان شاهد ينزل إلى الأرض



الخطوة الأولى لإيجاد الحياة الغريبة في مجرتنا تعمل خارج أي نوع من كوكب أجنبي يمكن أن نسميه الوطن. وقد تم رصد ما يقرب من 400 كوكبا خارج النظام الشمسي -- كواكب تدور حول نجوم خارج نظامنا الشمسي -- والآن حان الوقت لالقاء نظرة فاحصة.



الدكتور جيوفانا Tinetti من دوري تعمل على تقنية جديدة للمراقبة مما يجعل من الأسهل أكثر من أي وقت مضى لنلقي نظرة على أجواء الكواكب الخارجية ، وكشف عن أدلة إضافية عن أي من السكان المحتملين. في الشهر الماضي ، ولها فريق من علماء الفلك من دوري وحددت ناسا جزيئات عضوية في الغلاف الجوي لكوكب (المسمى catchily هد 189733b) ما يقرب من 63 سنة ضوئية.

مع هذا النوع من المسافات ، تعبئة عينة من الهواء الغريبة على اتخاذ العودة الى مختبر ليست خيارا. بدلا من ذلك ، علماء الفلك تحليل الإشعاعات المنبعثة منها ، أو التي تعكسها ، كوكب -- طريقة تعرف باسم التحليل الطيفي. جزيئات مختلفة في الغلاف الجوي للكوكب استيعاب موجات مختلفة من الإشعاع ، وترك نمط منبهة في الطيف الشامل للضوء التي استولت عليها التلسكوبات. قبل التعرف على هذه البصمات ، يستطيع الباحثون نستنتج تكوين الغلاف الجوي للكوكب.

'نحن مهتمون تبحث في ضوء الأشعة تحت الحمراء في نهاية المطاف من الطيف ، في الأساس لذلك هو ضوء الحرارية المنبعثة من هذا الكوكب ، ما يفسر Tinetti. 'والسبب في ذلك هو أن معظم الجزيئات التي نحن مهتمون ، على سبيل المثال أو غاز ثاني أكسيد الكربون والميثان ، ويكون له توقيع أقوى بكثير في هذا الجزء من الطيف.'

اعادة التحليل الطيفي لكوكب الأرض



التحليل الطيفي ليست جديدة ، ولكنها كانت تقتصر على الفضاء الخارجي. 'حتى الآن لدينا عادة ما تستخدم تلسكوبات فضائية ، ولا سيما هابل و سبيتزر ، للقيام بهذا النوع من القياس ، ويقول Tinetti. انه من الاسهل لأنك لا تملك الأرض في الغلاف الجوي للكوكب خارج المجموعة الشمسية بينك وبين الملف. '

هذه التلسكوبات الفضائية ولكن قدرة محدودة ، وتتشارك مع باحثين آخرين عديدين يعملون في مشاريع مختلفة ، ولذلك هي ببساطة ليست من الوقت لإبداء الملاحظات التفصيلية اللازمة لفهرس الكواكب الخارجية. بدلا من ذلك ، والأمثل Tinetti وفريقها تقنية التحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء لإنتاج نتائج دقيقة دون ترك كوكبنا.

'لقد كنا نحاول أن ندفع أسلوبنا في العمل من الأرض لأننا نريد حقا أن يركز كل الامكانات من الأرض جميع التلسكوبات على مواصلة العمل على هذا الموضوع ، والقياسات وأكثر وأكثر ، يقول Tinetti.

الأسلوب ما زال يحتاج إلى القرص قليلة ، ولكن في غضون سنوات قليلة التلسكوبات الأرضية صغيرة نسبيا في جميع أنحاء العالم سوف تكون قادرة على الإدلاء نظرة على اجواء بعيدة نائية ، وتسريع عملية البحث عن الكواكب الخارجية للسكن. 'والحقيقة التي كنا الآن قادرة على إعادة إنتاج النتائج من الفضاء قد فتح باب ضخم ،' ويضيف Tinetti.

الإجابات في الهواء

ويمكن لتكوين الغلاف الجوي للكوكب يخبرنا ما إذا كان يمكن أن تعزز الحياة ، أو حتى لو الحياة قد تكون هناك بالفعل. وبالمثل ، يمكن أن الجو منطقتنا التخلي عن وجودنا لمراقب أجنبي.

الأجانب مجهزة التلسكوبات مماثلة لTinetti يمكن ان بقعة بسهولة بخار الماء وثاني أكسيد الكربون في الهواء ، مما يشير إلى أن الحياة ممكنة على الأرض. وأدلة مثيرة للاهتمام أكثر من وجود طبقة الأوزون ، وإذا كانوا يبحثون أيضا في نهاية المرئي من الطيف ، والأكسجين.

'سيكون استغربت جدا أن نرى وجود توقيع ضخمة من المواد المستنفدة ، وذلك لأن الأوزون ، مثل الأوكسجين ، هو نوع رد الفعل جدا من جزيء ، وإلا إذا كان لديك امدادات ثابتة في الغلاف الجوي الكواكب انه من النادر جدا أن يكون لديك هذه الجزيئات لفترة طويلة الوقت. لذلك إذا رأيت توقيع قوي جدا وهو ما يعني أن هناك مصدرا. التي من شأنها أن نقول لهم ان هناك شيئا مثيرا للاهتمام كان يحدث ، 'تعليقات Tinetti.

لدينا مكان في الكون

كوكبا البحث ليس فقط عن العثور على الرجال صغيرة خضراء اللون. 'هو أيضا عن وضع كوكبنا ونظامنا الشمسي بشكل عام في سياق أوسع -- فهم كيفية فريد نحن ، إذا نظم الطاقة الشمسية مثل بلدنا هي متكررة جدا أو نادرة جدا ،' ويضيف Tinetti.

على الرغم من معرفتنا لكواكب أخرى في مجرتنا يتزايد بسرعة ، لا يزال هناك الكثير لاكتشاف اليسار. 'واحدة من الأشياء مثيرة جدا للاهتمام حول الكواكب الخارجية هو أنها تبقي مفاجئا لكم ،' تقول. 'لا يهم كم التنبؤات النظرية التي تقوم بها ، هي احتمالات كنت لا حق تماما.'

في نهاية المطاف ، Tinetti تأمل في أن تلسكوب الفضاء المقترحة المعروفة باسم أطروحة سترى النور اليوم وأصبح أول مهمة فضائية مخصصة لكوكب خارج المجموعة الشمسية التي تميز أجواء : 'إذا كان لدينا مساحة مهمة تستند مثل أطروحة ثم يمكننا القيام به... عجائب سنرى!


...............................................................................................................................

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

تذكر قول الله تعالى :(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).